فضيحة ..ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع كوافيرة ووالدها بائع خضروات

تونس – تونس على الفور بعدما سقط حكم الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي عن حكم تونس ظهرت العديد من المفاجأت التي لم يكن يتوقعها أحد عن تلك العائلة التي حكمت تونس طوال 23 عاماً في وقت كان يعاني فيه الشعب الفقر والبطالة التي راح ضحيتهما الكثير دون أن يدري أحد .

وأغرب تلك المعلومات هو ما يتعلق بزوجة الرئيس التونسي المخلوع ليلي الطرابلسي والتي أشتهرت بأنها “سيدة تونس الأولى”ومن الممكن أن نقول انها الحاكمة الناهئة الحقيقية لتونس وليس زوجها وهو بالفعل ما كشفته وثائق ويكيليكس حيث كانت تمسك زمام السلطة وتحتكر الشئون العامة للبلاد، ومنها تعيينها أفرادا من عائلتها في مناصب حساسة، فضلا عن استحواذ أسرتها على ثروات اقتصادية .

ولدت ليلى الطرابلسي التي كانت تعمل كوافيرة عام 1957 من عائلة بسيطة، كان والدها بائعا للخضار والفواكه الطازجة، وبعد حصولها على الشهادة الابتدائية، التحقت بمدرسة الحلاقة، وأصبحت كوافيرة والتقت برجل أعمال يدعى خليل معاوي، وهي في سن الثامنة عشرة، وتزوجت منه قبل أن يصلا إلى الطلاق بالتراضي بعد 3 سنوات من زواج فاشل.

وبعد فترة ألتقت بزوجها زين العابدين بن علي، بعد طلاقه من زوجته الأولى نعيمة وأنجب ليلى ثلاثة أبناء وهم: سرين، وحليمة، ومحمد، وكان بن علي قد أنجب ثلاثة بنات من زوجته الأولى وهن: غزوة ودرصاف وسيرين.

في السنوات من زواجها من الرئيس استطاعت أن تضع اسرتها في العديد من المناصب القيادية في البلد فعلي سبيل المثال استحوذ أخوها الأكبر بلحسن الطرابلسي، على شركة الطيران ، وذات الشيء يتعلق بأخيها الأصغر عماد الطرابلسي الذي كوّن ثروة هائلة في سنوات قصيرة.

كما استحوذ الكثيرون من أقارب ليلى الطرابلسي على قطاعات عديدة من الاقتصاد التونسي، وفي لاسياق نفسه استحوذ أقربائها على عدة قطاعات مثل الهاتف الخلوي، البنوك، التعليم الحر، العقارات، الإعلام.

وقد عرفت ليلى الطرابلسي بكرهها الشديد للمعارضة والمعارضين، العديد من المنظمات في تونس ومنها جمعية بسمة التي اسستها بنفسها، وهي جمعية تعزز الاندماج الاجتماعي، وتوفير فرص العمل للمعاقين، وفي يوليو 2010 أسست “جمعية سيّدة لمكافحة السرطان” وهي جمعية تحمل اسم والدتها، وتعنى بتحسين الرعاية لمرضى السرطان في تونس.

يذكر ان ليلي الطرابلسي هربت إلى دبي ومعها 1.5 طن من الذهب حصلت عليهم من البنك المركزي ، خوفاً على ان تخسر كل شئ بعد الصدمة التي تلقتها وزوجها وأقاربها بسقوط عهدهم وبدء عهد جديد يختارة التونسيين بأنفسهم .



تابعونا على فيس بوك أو على توتير




Line Break

THE_AUTHOR: هبة السيد (9714 Articles)

11 تعليق

  1. احمد عطيات ابو المنذر

    فضيحة ..ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع كوافيرة ووالدها بائع خضروات!!!
    …………………………………………………………………..
    ان تكون ليلى الطرابلسي كوافيرة وان يكون والدهتا بائع خضار فليس في الامر فضيحة ولا عار لا بمقياس الاسلام ..ولا باي مقيباس اخر…. !!!!!!
    فلو ان ليلى هذه وقفت الى جوار زوجها او خلفه تدعمه في اعمال البر والتقوى والرحمة بالشعب التونسي لكان في كونها اصلا كوافيرة وكزو والدها بائع خضار ….مصدر فخر لها لانها عصامية واستطاعت ان تصل اعلى المراكز … اما وان الامر العكس .. فهي تستحق اللعنة ولو كانت من احفادرسول الله …ولو كان ابوها رئيسا لوزراء تونس …فالذي يعيب المرء افعاله وليس مهنته او مهنة ابيه!!

  2. أبومنيار

    الكل بيسرقو إذا جات حكومة جديدة ورئيس جديد يعني راح يكونو شرفاء – نحن العرب فينا كثير من الرجالة الي يخافو من نسوانهم لإرضائهم وليس من المستغرب إن ليلى كانت هي الحاكمة من الباطن . الله يرجع تونس الحبيبة أحسن من قبل – تونس الخضراء تونس الجمال تونس لهريسة

  3. حاحا

    ليلى دي جامدة جدا مزه على الاخر

  4. خوخة

    أم ليلى الطرابلسي وبوها خاطين ما عملو شيء للبلاد اما هي وزوجها المجرم والساكت على السرقات اللي صارت في البلاد منها هي وعائلتها لابد يحاسبهم ربي علّي عملوه في الدنيا والآخرة حسيبهم ربي

  5. الفراتي السوري... دبي

    حرام عليكم… شو المشكلة لو كان ابوها بائع خضار أو…. او كانت امها.. المهم انهم كانوا شرفاء .. مش زي زوجها اللي دمر تونس و الشعب التونسي ..أو هياللي كانت تلعببالحكومة على كيفها

    الفراتي السوري… دبي

  6. souma

    كما يقول المثل الجزائري عريان في قافلة مضمون

  7. souma

    حاجة باينة ولقات زين الزين تلعب بيه كيف ماتحب

  8. emoo

    لما يقع العجل بيتكتر سكاكينه  ودوام الحال من المحال عجبي

  9. omar

    وماذا ذلك ان كان ابوها بائع خضروات عاي كان يعمل ليكسب رزقه مش بعضهم

  10. omar

    وماذا ذلك ان كان ابوها بائع خضروات عاى كتن يعمل ليكسب رزقهمش بعضهم

    • المحب لتونس

      ارجو من الاخوة عدم المساس بليلى الطرابلسي لاننا مسلمون وديننا اكرم المراءة فلا يجب ان تتداولها الالسن لان الله سوف يحاسب جميع من اخذ شئ بغير حق ولاتنسوا مقولة او حديث ( ارحموا عزيز قوم ذل )

أضف تعليق

Read previous post:
إيوان بين المغرب والقاهرة

مصر - القاهرة حاله من النشاط الفني يعيشها المطرب إيوان فبعد احياءه حفلا في جينيف وحفلة رأس السنة في الـ...

Close